وزير الصحة يعلن استراتيجية التعاطي مع المستشفيات في ظل كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:40 صباحًا
وزير الصحة يعلن استراتيجية التعاطي مع المستشفيات في ظل كورونا

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن عن المقررات التي خلصت عن الاجتماع التنسيقي لمختلف الهيئات والصناديق الضامنة الرسمية والخاصة برئاسة وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر، استكمالا للاجتماعات السابقة، ولتحديد إستراتيجية التعاطي مع المستشفيات خلال هذه المرحلة الطارئة من المنحنى الوبائي لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الرهان على رحابة صدر المستشفيات.

وأبرز المقرارات:

*إعطاء مهلة أسبوع للمستشفيات من أجل استحداث أو تخصيص قسم ICU للكورونا تنتهي نهار الإثنين 11/1/2021 وفي حال عدم الالتزام سيصار إلى:

  • تخفيض تصنيف المستشفيات والتزام الصناديق والهيئات الضامنة بالفوترة وفق التصنيف الجديد المعتمد وهو: المستشفيات الجامعية بدءا من 12 سريرا حتى 40 إذا أمكن، أما المصنفة T1 فـ12 سريرا، وT2 من 6 الى 8 أسرة، T3 فـ4 أسرة.
  • تعليق العقود مع المستشفيات من قبل الهيئات والصناديق الضامنة كافة في حال تخلف المستشفيات عن استقبال أي حالة مرضية وفق التعميم الصادر عن وزارة الصحة.
  • على المستشفيات التقيد بالتعرفة التي حددت وفق مطالب نقابة المستشفيات الخاصة وعدم تكبيد المواطن أي فروقات إضافية.
  • اعتماد المعايير الطبية لإدخال وإخراج المرضى إلى قسم العناية الفائقة وفق تعميم وزارة الصحة العامة.

كما تم الاتفاق على توحيد call center من قبل الجهات الضامنة واعتماد الرقمين التاليين: 832700 -01 أو 1787.

وفند المجتمعون خلال الاجتماع المشكلات، ودعوا إلى وضع حلول طارئة، مؤكدين أن صحة المواطن تأتي أولاً، وأن الجميع أمام مسؤولية وطنية وإنسانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.