اليمن: العدوان يخيب في حيس بالحديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 12:58 مساءً
اليمن: العدوان يخيب في حيس بالحديدة

دون جدوى، تحاول قوى العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته على اليمن التقدم على محاور القتال في عدد من الجبهات. وفي خرق لاتفاق التهدئة المعلن في الحديدة، حاولت مرتزقة العدوان التسلّل في غرب منطقة حيس، لكنها تراجعت بسرعة الى الخلف بعد تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لها.

وفي السياق عينه، أدان مصدر عسكري تابع للجيش اليمني واللجان التصعيد الكبير لقوى العدوان والمرتزقة في الحديدة، منبّهًا من ارتكاب أي حماقة، ومحذرًا في الوقت ذاته من أنه سيكون للتصعيد تبعات كبرى على عواصم دول العدوان، حسبما أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع.

وقد ارتكب المرتزقة أكثر من 215 خرقًا لاتفاق التهدئة في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا وكيلو16 وقرب شارع الخمسين.

وكان رئيس وأعضاء الفريق الوطني لإعادة الانتشار بالحديدة قد سلموا رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة بشأن تصعيد دول العدوان في الحديدة وقصفها المتواصل بغارات الطيران والمدفعية، ما تسبّب باستشهاد مواطنين ومنها قصف المرتزقة لصالة أفراح النساء في مديرية الحوك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.