حكومة الاحتلال تستعين بالمستوطنين لحرمان الفلسطينيين من البناء في الضفة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 1:01 مساءً
حكومة الاحتلال تستعين بالمستوطنين لحرمان الفلسطينيين من البناء في الضفة

تستعين الحكومة الإسرائيلية بالمستوطنين للحد من البناء الفلسطيني في نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية، التي تشهد منذ فترة طفرة استيطانية.

وقرّرت وزارة شؤون الاستيطان الإسرائيلية قبل أسبوع تخصيص 6 ملايين دولار أمريكي لتمويل قيام المستوطنين بهذا النشاط باستخدام مختلف السبل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير شؤون الاستيطان تساحي هانغبي تأكيده آنذاك موافقة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على الدخول بزخم كامل في هذه الحملة للمنطقة (ج) بالضفة.

وتشكّل المنطقة (ج) نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية المحتلة، والتي تقع تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة.

ووفق تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا”، جرى تخصيص غالبية المنطقة (ج) لصالح المستوطنات الإسرائيلية أو الجيش الإسرائيلي، على حساب التجمّعات الفلسطينية.

وأضاف التقرير أن هذه الحملة الاستيطانية “تعرقل تطوير السكن الملائم، والبنية التحتية وسبل العيش في التجمّعات الفلسطينية، وله تداعيات كبيرة على جميع سكان الضفة الغربية”.

وفي كانون أول/ديسمبر الماضي، ذكر تقرير سابق لـ”اوتشا” أن الكيان الصهيوني هدم 644 مبنى فلسطينيا في المنطقة (ج) خلال عام 2020 بدعوى البناء دون ترخيص.

وحذر التقرير ذاته من استمرار أوامر هدم المنازل الفلسطينية على معدّلات التهجير وإخلال سبل العيش، وترسيخ الفقر وزيادة الاعتماد على المعونات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.