أكثر من 200 مشرع في الكونغرس يدعمون عزل ترامب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2021 - 12:07 مساءً
أكثر من 200 مشرع في الكونغرس يدعمون عزل ترامب

كشفت قناة “أن بي سي” أنه وإستنادًا إلى إحصاءاتها أن أكثر من 200 مشرع في الكونغرس الأمريكي يؤيدون التحرك الهادف إلى عزل الرئيس دونالد ترامب على خلفية عدم إعترافه بنتيجة الإنتخابات التي خسرها أما المرشح جو بايدن.

وقالت القناة في تقرير أصدرته صباح اليوم الجمعة أن هناك أكثر من 200 مشرع في كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب يدعمون المبادرة الخاصة بعزل ترامب على خلفية حادث اقتحام مجمع الكابيتول، مبينة أن جميعهم تقريبًا ينتمون إلى الحزب الديمقراطي أو مستقلون.

وتشمل الإجراءات التي يجري بحثها في هذا السياق اللجوء إلى التعديل الـ25 في الدستور الأمريكي والذي ينص على نقل السلطة إلى نائب الرئيس في حال عجز الرئيس عن تنفيذ مهامه، أو إطلاق عملية ثانية لمساءلة ترامب.

وكانت هذه القائمة للمشرعين تشمل حتى الجمعة جمهوريًا واحدًا فقط في الكونغرس وهو النائب من ولاية إيلينوي أدام كيسنجر، لكن لاحقًا أعلن السيناتور من ولاية نيبراسكا، بين ساس، أنه سيدعم أي إجراء لإقصاء ترامب عن السلطة لأنه “انتهك قسمه الذي أداه عند تولي المنصب”.

وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الجمهوري ترامب مساء الأربعاء مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وأفاد البيت الأبيض بأن عددًا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم على خلفية هذه الأحداث، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونغرس لعزل الرئيس عن السلطة.

وفي كلمة ألقاها مساء الخميس حول هذه الأحداث دان ترامب، الذي يواجه اتهامات واسعة بالتحريض على أعمال شغب ونشر ادعاءات كذبة حول “سرقة الانتخابات”، دان اقتحام مجمع الكابيتول متوعدا المشاركين في الاضطرابات بأنهم سيدفعون ثمن تصرفاتهم، كما قال إن “إدارة جديدة سيتم تنصيبها يوم 20 كانون ثاني/يناير”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.