بعد استئناف العمل فيه.. مطار حلب يستقبل أول طائرة قادمة من بيروت

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2021 - 12:01 مساءً
بعد استئناف العمل فيه.. مطار حلب يستقبل أول طائرة قادمة من بيروت

وصلت إلى مطار حلب الدولي اليوم أول طائرة سورية قادمة من مطار بيروت الدولي وعلى متنها عدد من الركاب، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في المطار والتي توقفت لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

بعد استئناف العمل فيه.. مطار حلب يستقبل أول طائرة قادمة من بيروت

وأوضح المدير العام للطيران المدني في سوريا المهندس باسم منصور في تصريح لوكالة “سانا” أن عودة مطار حلب الدولي للعمل تأتي تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء بعد توقفه المؤقت عن العمل جراء جائحة كورونا، إذ وصلت اليوم الطائرة السورية قادمة من مطار بيروت الدولي وستعود من مطار حلب إلى مطار بيروت، منوها بالإجراءات الوقائية المتخذة في المطار لضمان سلامة المسافرين من فيروس كورونا، ولافتا إلى أن عودة المطار للعمل واستئناف حركة الطيران للدول المجاورة يسهمان في دوران عجلة الاقتصاد وإعادة الألق لمدينة حلب السياحية.

بعد استئناف العمل فيه.. مطار حلب يستقبل أول طائرة قادمة من بيروت

وبيّنت مديرة المركز الصحي في مطار حلب الدولي الدكتورة سلوى إبراهيم أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للوقاية من فيروس كورونا وفقا للبروتوكول المعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني والذي تتضمّن تعليماته إجراء الفحص الحراري للمسافرين واختبار الـ”بي سي ار” ضمن مدة 96 ساعة، والذي يجب أن يكون صادرا عن المخابر المعتمدة من قبل وزارة الصحة من البلدان التي يأتي منها المسافرون وبالتالي يتم إعطاء القبول للمسافر للدخول.

ولفت رئيس اتحاد غرف السياحة السورية المهندس طلال خضير إلى أن وصول أول طائرة إلى مطار حلب الدولي هو مؤشر مهمّ على عودة دوران الحركة الاقتصادية في المحافظة، إضافة للاسهام في تشغيل القطاع السياحي بحلب من مطاعم وفنادق إضافة لتشجيع الأخوة المغتربين على العودة إلى المدينة، لافتا إلى تقديم اتحاد غرف السياحة كل التسهيلات لعودة الرحلات إلى ما كانت عليه.

عددٌ من المسافرين الواصلين على متن الطائرة أعرب عن سعادتهم بعودة حركة المطار للعمل، والتي تأتي بعد عودة الأمن والأمان للمدينة وانتصارها على الإرهاب، وبالتالي تُسهم في تشجيع عودة المغتربين إلى حضن الوطن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.