دايلي ميل: “طالبان” أمرت قادتها الاكتفاء بزوجة واحدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 3:25 مساءً
دايلي ميل: “طالبان” أمرت قادتها الاكتفاء بزوجة واحدة

أفادت صحيفة “​دايلي ميل​” البريطانية بأن حركة “طالبان” أمرت قادتها ب​الزواج​ من امرأة واحدة فقط، “لأن حفلات الزفاف الكبيرة باهظة الثمن، وتثير استياء المقاتلين”.

ولفت الصحيفة البريطانية إلى أن الزعيم الأفغاني، هيبة الله أخوندزادة، أصدر هذا الأمر بعد “انتشار ​شائعات​ على طول الخطوط الأمامية، بأن كبار الضباط كانوا يعيشون ببذخ وينفقون الآلاف على زوجاتهم الجدد في قطر، و​باكستان​”.

وأصدر ​الملا​ مرسوما اشار فيه الى اننا “نوجه مسؤولي الإمارة الإسلامية، ووفقا للشريعة الإسلامية، إلى تجنب الزواج الثاني، والثالث، والرابع إذا لم تكن هناك حاجة”.

واضافت “دايلي ميل”: “العادات الأفغانية تقضي بأن تكون حفلات الزفاف باهظة، وأن العرسان سيرفعون مهر العروس، الذي يتراوح من 20000 إلى 70000 ​جنيه إسترليني​ لعائلة الزوجة”.

وأشارت إلى أنه “غالبا ما يتم إسكان هذه الزوجات بشكل منفصل، مما يعني أن تعدد الزوجات الذي يتمتع به معظم ضباط طالبان يمكن أن يصبح باهظا بسرعة كبيرة”، لافتة إلى أن “الرئيس الحالي لديه زوجتان، بينما ممثل الجماعة في ​الدوحة​، عبد الغني بردار، لديه حريم مكون من ثلاث”، مضيفة: “أثارت الشائعات القائلة بأن رؤسائهم كانوا يعيشون حياة رفيعة المستوى في الدوحة، استياء المقاتلين في ساحات القتال، ولاحقت القادة ب​الفساد​”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.