بعد تصعيده الفاشل.. ترامب يغادر وبايدن يتسلم رسميًا منصبه اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:35 صباحًا
بعد تصعيده الفاشل.. ترامب يغادر وبايدن يتسلم رسميًا منصبه اليوم

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء، عن موعد مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب إلى مقرهما الجديد في ولاية فلوريدا، على الرغم من كلّ محاولاته لعرقلة مسار تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن بعد أن وصلت الى افتعال أعمال شغب واقتحام عارم لمبنى الكونغرس.

وذكر بيان أن ترامب وميلانيا سيغادران البيت الأبيض الساعة الثامنة صباحا بتوقيت واشنطن.

ومن المقرر تنصيب بايدن اليوم، في الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ولن يلتقي ترامب مع بايدن قبل ذلك ولن يحضر مراسم أداء اليمين كما هو معتاد في تسليم السلطة، فترامب يعتزم السفر إلى فلوريدا.

وقال ترامب في تصريحات مسجلة “نستقبل هذا الأسبوع إدارة جديدة ونصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على أميركا آمنة ومزدهرة.. نتقدم بأطيب التمنيات ونرغب في أن يحالفهم الحظ”.

وظلّ ترامب على مدى أشهر يقول إن الانتخابات زوّرت ضده، وللغاية مارس ضغوطاً على مسؤولي الولايات لإلغاء النتائج.

ومن جهته، أشار الصحفي المختص بالسياسة الداخلية في شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية ساهل كابور، إلى أن مهام بايدن يوم التنصيب ستبدأ مبكرا.

وقال إنه في الساعة 8.45 صباحاً بتوقيت واشنطن، من المقرر أن يؤدي بايدن ونائبته كامالا هاريس وزوجها دوغلاس إيمهوف، الصلاة في كاتدرائية القديس ماثيو الرسول، مع مجموعة من السياسيين والبرلمانيين.

وفي العاشرة والنصف، سيصل بايدن وهاريس إلى مبنى الكابيتول (الكونغرس)، حيث سيؤدي الرئيس الجديد ونائبته اليمين الدستورية الساعة 11.15 بالتوقيت المحلي.

وفي تمام الساعة 12 ظهرا، سيُعلَن أن بايدن هو الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، وسيلقي كلمة بمثابة افتتاح لفترة رئاسته.

ويستأنف الرئيس برنامجه في المساء، ففي الساعة 8.48 سيحضر مع السيدة الأولى جيل بايدن ونائبته وزوجها برنامج “الاحتفال بأميركا”، وسيتحدث الرئيس وزوجته.

وفي تمام الساعة 9.55 مساء، سيظهر الرئيس والسيدة الأولى في شرفة الغرفة الزرقاء بالبيت الأبيض.

ومن المقرر أن تعقد جين بساكي المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض، مؤتمرا صحفيا في السابعة مساء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.