دياب في جولة “تدوير الزوايا” لتشكيل الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:37 صباحًا
دياب في جولة “تدوير الزوايا” لتشكيل الحكومة

يسعى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إلى حلحلة عقبات تشكيل الحكومة من أجل عبور الأزمات التي تواجهها البلاد، وذلك عبر جولة سياسية زار فيها كل من رئيسي الجمهورية ومجلس النواب، والرئيس المكلف تشكيل الحكومة.

بداية من بيت الوسط حيث التقى الرئيس المكلف سعد الحريري، وأكد دياب “أن البلد بأمس الحاجة إلى وفاق سياسي بين الجهات المعنية”، مشيرا إلى أن هناك توافقاً أن الاولوية هي لتشكيل حكومة بأسرع وقت لمواجهة تداعيات الأزمات المتتالية التي أثرت على لبنان والبنانيين سلبا.

وعن الفيديو المسرب من القصر الجمهوري قال دياب: “لبنان تجاوز موضوع الفيديو المسرب والاولوية لتشكيل حكومة. فلنبنِ على الايجابيات”.

من جهته، قال الحريري “ابديت الانفتاح لتشكيل حكومة، والرئيس دياب مشكور على ما يحاول القيام به”.

وإلى عين التينة، وبعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، أوضح دياب أن الرئيس بري أبدى كل استعداد للمساعدة كما يقوم دائما لحل العقد القليلة المتبقية في موضوع تشكيل الحكومة.

وأضاف “هذا مطلب وطني من الجميع لمعالجة الأمور اليومية والحياتية التي يعاني منها لبنان واللبنانيون”.

وشدد دياب على أن الأيادي البيض موجودة ولا بد من البناء على الايجابيات وهي كثيرة، قائلاً “علينا أن نرى كيف يمكن تدوير الزوايا لتذليل الثغرات التي تعوق تشكيل الحكومة”.

وبعد لقائه رئيس الجمهورية في بعبدا لفت دياب إلى أنه لمس استعداد الجميع لإعادة تفعيل عملية تشكيل الحكومة، معلناً عن لقاء قريب بين الرئيس عون والحريري في الوقت الذي يجدانه مناسباً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.