مقتحمو الكونغرس يعترفون بأن ترامب شجّعهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:35 صباحًا
مقتحمو الكونغرس يعترفون بأن ترامب شجّعهم

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن أربعة من مقتحمي مبنى الكونغرس “الكابيتول” اعترفوا بأن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب شجّعهم على ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن المتهمين الأربعة وخلال إفادتهم لدى المحققين، أوضحوا أن سبب انضمامهم إلى التجمهر الذي اقتحم الكونغرس، هو خطاب الرئيس التشجيعي على ذلك.

ونقلت الصحيفة عن رجل إطفاء متقاعد قوله إنه شارك باقتحام الكونغرس بناء على تعليمات ترامب، فيما ذكر سمسار عقارات في تكساس أن انضمامه إلى مقتحمي المبنى جاء “تلبية لنداء الرئيس”.

كذلك، اتهمت السلطات الأميركية شابة تبلغ من العمر 22 عامًا من ولاية بنسلفانيا، أمس الثلاثاء، بالمساعدة في سرقة جهاز كمبيوتر محمول من مكتب رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أثناء اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الجاري.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية إن “هذه التهمة، واحدة من تهمتين جنائيتين جديدتين يمكن لرايلي جون ويليامز بموجبهما مواجهة عقود في السجن”.

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إن ويليامز يبدو أنها صورت ثم شاركت مقطع فيديو لشخص آخر يرفع جهاز كمبيوتر HP عن المكتب، وفقًا لإفادة خطية محدّثة، نُشرت مساء الثلاثاء.

ولفت المدعي الفيدرالي في جلسة استماع بالمحكمة إلى أنه لا ينبغي إطلاق سراح ويليامز من الحجز.

وحدد القاضي جلسة محاكمة تحت الاحتجاز، لصباح الخميس، فيما أسماه “قضية سريعة ذات بعد وطني”.

واتُّهمت ويليامز في البداية بالتعدي على ممتلكات الغير وكذلك الدخول العنيف إلى الكابيتول والسلوك غير المنضبط.

وأضافت السلطات أمس الثلاثاء، تهمًا جديدة بينها المساعدة أو التحريض على سرقة ممتلكات حكومية وعرقلة إجراءات رسمية أو التأثير عليها أو إعاقتها.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن شرطة الكابيتول أكدت سرقة جهاز كمبيوتر محمول من نوع “HP” من مكتب بيلوسي.

وكان قد اقتحم المئات من أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحواجز الأمنية لمبنى الكونغرس واشتبك بعضهم مع عناصر الشرطة داخل المبنى، قبل أن ينجح بعضهم في دخول قاعة مجلس الشيوخ واحتلالها.

وجاء الاقتحام بالتزامن مع جلسة مشتركة للشيوخ والنواب للمصادقة على فوز الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.