حركة المتمرّدين وتغلغلها الى النظام الأمريكي.. خطرٌ فعليّ يهدّد الولايات المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 12:03 مساءً
حركة المتمرّدين وتغلغلها الى النظام الأمريكي.. خطرٌ فعليّ يهدّد الولايات المتحدة

اعتبر الكاتب في مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ستيفن كوك أن “المتمرّدين في الولايات المتحدة أدركوا خلال عملية اقتحام مبنى الكونغرس أن الإطاحة بالحكومة تتطلّب اختراق الأجهزة الأمنية والجيش.

وحذّر الكاتب من أن التقارير التي تتحدث عن مشاركة محاربين قدامى وعناصر الشرطة وحتى عناصر عسكريين حاليين في اقتحام مبنى الكونغرس تُثير قلقًا كبيرًا، وذلك بسبب قدرة العناصر الأمنية على “تفعيل الفتنة”.

وبحسب الكاتب، أصبح هناك حراك سياسي في الولايات المتحدة يحاول إسقاط النظام الدستوري، وهو يشمل عناصر في أجهزة إنفاذ القانون والقوات المسلحة.

الكاتب نبّه الى أن الولايات المتحدة ربما تواجه اليوم تهديدًا أخطر من ذاك الذي واجهته عند وقوع هجمات الحادي عشر من أيلول أو هجمات “Pearl Harbor”.

ولفت الكاتب الى أن الولايات المتحدة أمام مشهد جديد ومثير للقلق، إذ يجري التشكيك في شرعية نظامها السياسي من الداخل، ويعبّر عن هذا التشكيك من خلال الأساليب العنيفة والمنسقة.

وبناء عليه، شدد الكاتب على أن تمكين الجيش وأجهزة إنفاذ القانون من التعرف على “المتمردين” يجب أن يكون أولى أولويات وزيري الدفاع (الحرب) والعدل في إدارة الرئيس جو بايدن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.