جونسون: السلالة البريطانية أشدُّ فتكًا من مثيلاتها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 يناير 2021 - 8:29 صباحًا
جونسون: السلالة البريطانية أشدُّ فتكًا من مثيلاتها

جونسون: السلالة البريطانية أشدُّ فتكًا من مثيلاتها
أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنّ المعطيات الحالية تشير إلى أنّ السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في المملكة المتحدة تعتبر أكثر فتكًا من مثيلاتها.

وكشف جونسون في مؤتمر صحفي أنَّه “فضلًا عن الإنتشار الأسرع، هناك مؤشرات تدلُّ على ارتباط السلالة الجديدة للفيروس بارتفاع مستوى الوفيات”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني في هذا السياق إلى أنّه يتوقّع بقاء أعداد الوفيات جراء عدوى فيروس كورونا في البلاد عالية.

واعتبر جونسون أنّ الحكومة تعتقد أنّها تتّخذ حزمة إجراءات صحيحة للتّعامل مع السلالة الجديدة، لكنّه لفت إلى أنَّ السلطات لا يمكنها النظر في مسألة تخفيف القيود العامة طالما تبقى أعداد الإصابات الجديدة على مثل هذه المستويات المرتفعة جدًا وحتى التأكد من أنّ حملة التلقيح فعالة.

بدوره، قال وزير الصحة البريطانية مات هانكوك أنَّ البيانات الأولية تشير إلى أنّ فعالية لقاح كورونا قد تنخفض بنسبة 50 بالمئة أمام سلالة الفيروس المكتشفة في جنوب إفريقيا”.

وحذّر هانكوك من أنّ السماح لهذه السلالة بالإنتشار بشكلٍ واسع في بريطانيا سيفشل حملة التطعيم ويعيد البلاد “إلى المربع الأول”.

من جانبه، أكَّد كبير المستشارين العلميين لدى الحكومة البريطانية باتريك فالانس أنَّ العدوى بالسلالة البريطانية أكثر انتشارًا من السلالتين البرازيلية والجنوب إفريقية.

وكانت قد سجَّلت المملكة المتّحدة أكثر من 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا و1401 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.