احتلال إماراتي يسعى لتغيير هوية جزيرة سقطرى اليمنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 1:17 مساءً
احتلال إماراتي يسعى لتغيير هوية جزيرة سقطرى اليمنية

تسعى الإمارات لتغيير الهوية اليمنية في جزيرة سقطرى المحتلّة، بعد قيامها باستبدال شبكة الاتصالات الوطنية بأُخرى إماراتية وفصل الجزيرة عن بقية المحافظات.

وبحسب “وكالة سبأ”، فإن شركة “دكسم باور” الإماراتية قامت بالتهديد وتحت قوة السلاح بمصادرة العدادات الموجودة في المنازل والمحلات، والتي دفع المواطنون مقابل تركيبها سابقًا 60 ألف ريال، واستبدلتها بعدادات إماراتية.

كذلك تصاعد غضب اليمنيين في الجزيرة تجاه المخطّطِ الإماراتي بتحويل الأراضي الزراعية المحمية في مناطقهم وتحويلها إلى ترسانة عسكرية، مؤكدين رفضَهم عسكرةَ المنطقة.

وقام الأهالي أمس بإزالة حواجز عسكرية نصبتها الميليشيا التابعة للجيش الانتقالي في منطقة شوعب وهي أراضٍ زراعية واسعة وحوّلتها إلى مواقع عسكرية.

وتوعّد الأهالي بالتصعيد وتنظيم احتجاجات شعبيّة واسعة مناهضة لتواجد الاحتلال الإماراتي وميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التي استقدمتها أبو ظبي من خارج الجزيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.