تعميم لإجراء مسح لمستودعات حليب الأطفال في جبل لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:34 صباحًا
تعميم لإجراء مسح لمستودعات حليب الأطفال في جبل لبنان

أصدر محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي تعميمًا قضى بالطلب إلى البلديات في جبل لبنان، التعاون مع مراقبي وزارة الاقتصاد، لمنع احتكار حليب الأطفال.

وجاء في التّعميم أنّه في ظلّ الأوضاع الراهنة التي تجتازها البلاد، سجّلت ظاهرة عدم وجود حليب الأطفال والمتمّمات الغذائية الضرورية الأمر الذي تسبّب بقلق العائلات، لا سيما بالنظر إلى عدم سهولة تغيير الحليب الذي اعتاد الأطفال على تناوله.

وشدّد التّعميم على أنّه يقتضي التّنسيق مع مراقبي وزارة الاقتصاد للقيام بجولات على نقاط بيع حليب الأطفال والمستودعات المرجّح تخزينها بها للتأكد من عدم وجود كميات مخزّنة وغير مطروحة للبيع، وتحديد عناوينها للتّدقيق بأوضاعها والتّحقق من مدى استيفاء شروط السلامة العامّة وأسباب عدم طرحها في الأسواق.

كما طلب إلى القائمقامين في أقضية محافظة جبل لبنان إبلاغ البلديات، كلّ في نطاقها، وجوب المبادرة إلى التّنسيق مع مراقبي وزارة الاقتصاد والتجارة لإجراء مسح فوري لمستودعات حليب الأطفال والمتمّمات الغذائية لهم وبيان عناوينها، وإيداع المحافظة النّتيجة في غضون 15 يومًا من تاريخه للنّظر بالمُقتضى مع الجّهات صاحبة الإختصاص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.