قرارات اتخذها بايدن في أول أيام حكمه.. ما هي؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:35 صباحًا
قرارات اتخذها بايدن في أول أيام حكمه.. ما هي؟

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع 15 مرسومًا في أول يوم من تسلّمه منصبه رسميًا.

القرارات التي وقّعها بايدن تنصّ على إلغاء قرار انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، وعلى التزامات واشنطن باتفاقية باريس للمناخ.

ورفع الرئيس الأمريكي الجديد فور تسلّمه منصبه حالة الطوارئ على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وألغى التمويل الفيدرالي لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

كما وقّع مرسومًا لفرض ارتداء الكمامات الواقية من انتقال عدوى فيروس كورونا لمدة 100 يوم، ووقف إخلاء المواطنين الذين وجدوا أنفسهم بلا أموال نتيجة الأزمة التي تسبب فيها وباء كورونا.

كما أوقف بايدن بناء خط أنابيب Keystone XL على الحدود مع كندا، وألغى حظر دخول مواطني بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

كذلك قرر الرئيس الأمريكي إلغاء الحظر الذي كان مفروضًا على تأجير أراضي منطقة القطب الشمالي لاستخراج النفط والغاز الطبيعي.

ووقّع بايدن مرسومًا لتعزيز برنامج حماية أطفال المهاجرين، والذي يوفر إعفاءات مؤقتة من الترحيل للشباب الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.

كما وقّع بايدن مرسومًا أعلن فيه أن يوم تنصيبه 20 كانون الثاني/ يناير، يوم للوحدة الوطنية.

كذلك أكد الرئيس الأمريكي أنه يمكن لبلاده أن تتعاون مع روسيا حول معاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي عقده الاثنين الفائت إن الولايات المتحدة تشعر بقلق من تعامل روسيا مع نافالني، المعتقل حاليًا في سجن بموسكو، لكنها تريد في الوقت ذاته تمديدًا لمعاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

وأوضح أنه “يمكننا العمل بالتوافق مع مصالح بلادنا مثل إبرام معاهدة ستارت جديدة، مع التأكيد لروسيا بشكل واضح أننا نشعر بقلق من تصرفاتها إن كانت متعلقة بنافالني أو قضية Solar Winds أو التقارير حول مكافآت مقابل رؤوس الأمريكيين في أفغانستان”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء إدارة بايدن مفاوضات مع روسيا حول تمديد النسخة الثالثة من معاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية مدة 5 سنوات إضافية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.