مسؤول رئاسي فرنسي يدعو الولايات المتحدة لمزيد من الواقعية في التعامل مع حزب الله

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:35 صباحًا
مسؤول رئاسي فرنسي يدعو الولايات المتحدة لمزيد من الواقعية في التعامل مع حزب الله

قال مسؤول رئاسي فرنسي لوكالة “رويترز” إن الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بحاجة إلى تبنّي موقف أكثر واقعية تجاه حزب الله للمساعدة في كسر الجمود السياسي والاقتصادي في لبنان.

ونقلت “رويترز” عن المسؤول الفرنسي الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن “هناك ضرورة ملحّة في لبنان ونعتقد أن هناك أولويات يمكننا (فرنسا والولايات المتحدة) متابعتها معًا”، مضيفًا أن “الأولوية الأولى للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كانت تشكيل حكومة لبنانية قابلة للحياة”.

وأضاف “لا نتوقع تغيرًا في الموقف الأمريكي تجاه حزب الله، ولكن المزيد من الواقعية الأمريكية بشأن ما هو ممكن أو غير ممكن في ظل الظروف في لبنان”.

وأشار المسؤول في الرئاسة الفرنسية الى عدم وجود خطط فورية لإعادة جدولة رحلة ماكرون إلى لبنان، بعد أن أرجأ زيارة في كانون الأول/ديسمبر إثر إصابته بفيروس “كورونا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.