اليمن .. مصدر مطّلع على مفاوضات الأسرى بعمَّان: توسيع التبادل يبدأ غدًا والطرف الوطني مستعدٌ لصفقةٍ شاملة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 9:48 صباحًا
اليمن .. مصدر مطّلع على مفاوضات الأسرى بعمَّان: توسيع التبادل يبدأ غدًا والطرف الوطني مستعدٌ لصفقةٍ شاملة

أكِّد مصدر مطّلع على مفاوضات الأسرى بالعاصمة الأردنية عمَّان بين الوفد الوطني اليمني وقوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها أنَّه من المقرر أن تبدأ غدًا الخميس مناقشة توسيع الصفقة لتشمل أعداد إضافية من كلّ الأطراف.

وكشف المصدر أنّ الطرف الوطني أبدى استعداده للدخول في صفقة شاملة تضمّ كلّ الأسرى والمعتقلين من كلّ الأطراف، مشيرًا إلى أنّ خلافات أطراف المرتزقة تحول دون ذلك.

وفي الوقت نفسه قال أنَّ النّقاشات حول تثبيت قوائم الشق الثاني من اتّفاق “عمَّان 3” والذي يشمل 300 إسمٍ من الطرفين لم يُتوافق عليها حتّى الآن.

وأوضح المصدر أنَّ الخلاف يتركَّز حول بدلاء لأخ الفار عبد ربه منصور هادي بعد أن توافق الطّرفان سابقًا عليهم، إلّا أنَّ الطرف الآخر يسعى للإلتفاف على القائمة المتّفق عليها وتغييرها.

ولفت إلى أنَّه من النّقاط العالقة تَنَّكُرُ السعودية وأطراف المرتزقة لقوائم الأسرى المرفوعة سابقًا من الجانب الوطني لمن أُسِروا في جبهات الحدود وهم يقاتلون مع النّظام السعودي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.