لقاح “كورونا” الإيراني إلى الأسواق في نيسان المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 10:43 صباحًا
لقاح “كورونا” الإيراني إلى الأسواق في نيسان المقبل

أعلنت طهران أن أول لقاح إيراني ضد فيروس كورونا سيدخل السوق في نيسان/أبريل القادم وفقا للخطة المرسومة.

رئيس لجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني (قده)، محمد مخبر، أعرب عن أمله الكبير ببدء التطعيم باللقاح الإيراني ضد كورونا بحلول نيسان/أبريل القادم، مصرحا بذلك بحديث للصحفيين اليوم الثلاثاء على هامش معرض المنجزات الاجتماعية للجنة تنفيذ أمر الإمام الخميني(قده).

مخبر أشار إلى أن عملية إنتاج اللقاح الإيراني تسير بشكل ممتاز، وأن المرحلة الأولى من الاختبار البشري للقاح الإيراني الأول تقترب من الاكتمال، لافتا إلى أن 56 متطوعا آخر سيتلقون اللقاح خلال الأيام القليلة القادمة، وبعدها سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية.

وأشار إلى أن اللقاح الإيراني يقضي على الفيروس البريطاني المتحور بشكل كامل، ومن المحتمل أنه يقضي على فيروسات أخرى يمكن أن تتحور مستقبلا، وأعلن أن دولا عديدة ومن بينها دول مجاورة أعلنت رغبتها في الاستفادة من اللقاح الإيراني، لكنها لم تطلب ذلك رسميا بعد، موضحا أن هناك ثلاثة خطوط أخرى لانتاح لقاحات كورونا في البلاد وصلت لمرحلة الاختبار البشري وهي بانتظار الترخيص من وزارة الصحة لتنفيذ هذه المرحلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.