انتصار قانوني آخر لإيران.. العدل الدولية تقبل قضيتها ضدّ عقوبات واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 11:52 صباحًا
انتصار قانوني آخر لإيران.. العدل الدولية تقبل قضيتها ضدّ عقوبات واشنطن

قرّر قضاة محكمة العدل الدولية قبول النظر في قضية أقامتها طهران ضدّ واشنطن تطلب فيها رفع العقوبات.

المحكمة الدولية​ أكّدت أنّ “​العقوبات الأميركية​ على ​إيران​، تُخل بالتزامات ​واشنطن​ باتفاقية الصداقة بين البلدين عام 1955​​​”، وقرّرت أنّها “لديها السلطة في نظر طلب إيران بإلغاء العقوبات الأميركية المفروضة عليها استناداً إلى هذه المعاهدة”.

ولفتت المحكمة إلى أنّها رفضت “بالإجماع الإعتراضات الأميركية بعدم اختصاصها للنّظر في الخلاف بين واشنطن وطهران​​​​​​”. وشددت على أنها “مخولة في البت بقضية العقوبات الأميركية على إيران”.

وادّعت طهران على الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية في العام 2018، بعد أن انتهكت واشنطن معاهدة الصداقة للعام 1955 بين البلدين.

وكان الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب، قد أعاد فرض العقوبات بعد قرار سحب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي المبرم في العام 2015 مع إيران، وهو أمر أثار استياء الحلفاء الأوروبيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.