قاسم: الشهيد سليماني جعل المقاومة حركة عالمية على امتداد المعمورة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 11:53 صباحًا
قاسم: الشهيد سليماني جعل المقاومة حركة عالمية على امتداد المعمورة

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “المقاومة بالنسبة للشهيد القائد قاسم سليماني هي حركة وايمان ووعي ثقافي وسياسي اي انها مضمون متكامل نظري وعامل ينعكس بشكل مباشر على اداء المجاهدين وعلى انجازات الأمة”.

وأضاف الشيخ قاسم في كلمة خلال المؤتمر الدولي الثاني للخطوة الثانية للثورة الاسلامية في طهران، أن “الشهيد سليماني نقل المقاومة من كونها فعلا وطنيا في ايران الى كونها فعلا عالميا على امتداد المعمورة من دون ان تؤثر على خصوصية الاوطان”، لافتا إلى “تركيز الشهيد سليماني على دور القيادة الولائية ومحورية هذه القيادة في نجاح المقاومة لان القيادة تستطيع ان تجمع وتستثمر كل الطاقات”.

وتابع أن “الشهيد سليماني كان يرى أن امريكا هي المشكلة الاساسية وربيبتها “اسرائيل” هي اليد التي تضرب من خلالها واشنطن الاستقرار في المنطقة والبوصلة الحقيقية مركزيتها فلسطين”.

ورأى الشيخ قاسم أن “الشهيد سليماني اعتبر أن المقاومة حركة ميدان وليست تنظيرا عن بعد، هي تتطلب اسمى التضحيات، وكما قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان مدرسة الحاج قاسم تعني الذهاب الى ساحة العمل، ساحة الميدان، إلى الاخرين”.

وختم سماحته قائلا إن “الشهيد سليماني كان من عشاق الشهادة تأسيا بالامام الحسين (عليه السلام) وكان يسعى مشتاقا للقاء الله تعالى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.