قاليباف يصل والوفد البرلماني المرافق إلى موسكو

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 9:18 صباحًا
قاليباف يصل والوفد البرلماني المرافق إلى موسكو

وصل رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران “محمد باقر قاليباف” على رأس وفد برلماني إلى موسكو، عصر اليوم الأحد حسب التوقيت المحلي في روسيا؛ في زيارة رسمية جاءت تلبية لدعوة رئيس مجلس الدوما الروسي “فيتشلاف فالودين”.

ويرافق قاليباف خلال هذه الزيارة التي تستغرق 3 أيام، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي “حجة الاسلام ذوالنوري” والمتحدث باسم اللجنة “ابوالفضل عموئي”، ورئيس لجنة الطاقة النيابية “فريدون عباسي” ولجنة الزراعة “سيد جواد ساداتي نجاد”، إلى جانب مساعد رئيس البرلمان الإيراني الخاص بالشؤون الدولية “حسين امير عبداللهيان”.

ويعتزم قاليباف، فضلًا عن تسليم رسالة من الامام السيد علي الخامنئي إلى الحكومة الروسية، إجراء مباحثات مع نظيريه في الدوما ومجلس الشيوخ الروسيين إلى جانب كبار مسؤولي الشؤون الاقتصادية والتجارية والسياسية والأمنية في هذا البلد.

كما سيلتقي بالعلماء والباحثين لدى معاهد أبحاث السياسة الخارجية والعلاقات الدولية في روسيا، ويلقي كلمة خلال هذا الاجتماع.

وفي تصريح للصحفيين قبل مغادرته البلاد إلى روسيا اليوم الأحد، أشار قاليباف إلى توجيهات الإمام الخامنئي المستديمة بشأن أهمية العلاقات الإستراتيجية مع روسيا؛ مبيّنًا أنه “في ضوء هذه التأكيدات وبصفتي رئيسًا لمجلس الشورى الاسلامي اخترت زيارتي الخارجية الأولى إلى هذا البلد”.

وأكد قاليباف أن إحدى السمات البارزة لزيارته الحالية إلى روسيا، هي أنه يحمل خلالها رسالة هامة إلى حكومة موسكو بشأن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

كما اعتبر أنّ التعاون البرلماني ولا سيّما بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية، يصبّ في تعميق العلاقات الثنائيّة بين طهران وموسكو.

ولفت قاليباف إلى أنّ البلدين يجمع بينهما تعاون مميّز في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والدفاعية والأمنية والتقنية والعلمية والجامعية؛ معلنًا أنه في سياق تعزيز هذه الأواصر سيجري مباحثات مع كل من رئيس مجلس الدوما والشيوخ الروسيين إلى جانب كبار الشخصيات في هذا البلد متناولًا شتّى القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.