اقتراح قانون من الحاج حسن لتنظيم المواقع الإلكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2021 - 11:25 صباحًا
اقتراح قانون من الحاج حسن لتنظيم المواقع الإلكترونية

تقدم رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية النائب الدكتور حسين الحاج حسن، باقتراح قانون حول “تنظيم المواقع الالكترونية الاعلامية”، بحيث “يتم إنشاء المواقع الإلكترونية الإعلامية من خلال إعطاء علم وخبر إلى المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، يدون في سجل خاص مع مراعاة الأحكام القانونية المتعلقة بحقوق الملكية الأدبية والفكرية”.

وبحسب القانون ستطبق على المسؤولين والعاملين في المواقع الإلكترونية الإعلامية الأحكام والانظمة والضمانات القانونية التي تطبق على الصحافيين والإعلاميين والمراسلين والعاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

وعن الأسباب الموجبة لاقتراح القانون قال “لما كان عدد المواقع الالكترونية الاعلامية في لبنان قد قارب الألف موقع، ولما كانت هذه المواقع تشكل جزءا كبيرا من الإعلام ولديها تأثير أساسي على الرأي العام، ولما كانت هذه المواقع تعمل من دون أي إطار قانوني أو تنظيمي، وبالتالي تحتاج إلى العمل وفق تشريع قانوني واضح، ولما كان اقتراح قانون الإعلام الذي تتم مناقشته أخذ وقتا طويلا ولا يزال قيد النقاش وقد يحتاج إلى وقت إضافي قد يطول، نتقدم إلى مجلسكم الكريم بهذا الاقتراح آملين اقراره”.

وأشار النائب الحاج حسن إلى أن “لجنة الإعلام والاتصالات سوف تعقد اجتماعاً لمناقشة الاقتراح فور رفع الإغلاق العام، وتتم فيه دعوة معالي وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، ورئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، وممثلين عن أصحاب ومديري المواقع الالكترونية الإعلامية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.