رئيسي من العراق: المنطقة تُدار عبر فتنة صهيونية وأسلحة أميركية وأموال سعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2021 - 11:24 صباحًا
رئيسي من العراق: المنطقة تُدار عبر فتنة صهيونية وأسلحة أميركية وأموال سعودية

أكّد رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي إنّ جماعة داعش الإرهابية وكما قالت كلينتون صنيعة الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أنّهم أثاروا مؤامرة بالمنطقة عبر فتنة صهيونية وأسلحة أميركية وأموال سعودية وأوجدوا المجموعات التكفيرية ضدّ المسلمين لكنّهم فشلوا أيضًا.

وفي كلمة ألقاها السيد رئيسي بإحتفالية السفارة الإيرانية في بغداد بذكرى إنتصار الثورة الإسلامية الثلثاء، قال: “المؤامرات الأمريكية بالمنطقة فشلت بفضل وعي الشعوب وبفضل حكمة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والمرجعية الدينية العليا بالعراق”، معتبرًا أنّ أغلب المؤامرات التي افتعلوها لإحباط الثورة الإسلامية فشلت في تحقيق أهدافها.

ورأى السيد رئيسي أنّ ما يُسمّى بالتّحالف الدّولي لا يستطيع حلّ أي مشكلة في المنطقة ولا يقوم بإرساء أمنِها بل هو من يقوم بزعزعة أمنها وإستقرارها.

وإعتبر أنّ من يستطيع ضمان أمن العراق هم الشباب العراقيون فقط، والعراق الذي يستطيع تحشيد القوات الشعبية عبر إمكاناته الكثيرة يمكنه الوقوف بوجه الإرهابيين والتكفيريين.

وأشار السيد رئيسي إلى أنّ إمتزاج دماء الشهيدين سليماني والمهندس يؤكّد قوّة العلاقة بين الشعبين الإيراني والعراقي، مضيفًا “أنّهم تصوّروا بإغتيال هؤلاء سيتمكّنون من إفشال محور المقاومة لكن بالعكس إزدادت المقاومة أكثر من أي وقت مضى.

العراق وإيران يوقّعان ثلاث مذكرات تفاهم بشأن التعاون القضائي

وفي السياق، وقّع العراق وإيران الثلاثاء في بغداد ثلاث مذكرات تفاهم بشأن التعاون القضائي بين البلدين خلال المحادثات التي جرت بين رئيسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان.

وتمّ توقيع مذكّرات التّفاهم بعد إجتماع مسؤولي الشؤون القانونية والقضائية في البلدين بحضور رئيسي القضاء الإيراني والعراقي.

ووقّع رئيسا الإدّعاء العام العراقي والإيراني على مذكّرة تفاهم للتّعاون القضائي، فيما وقّع وزير العدل العراقي ورئيس مؤسسة التفتيش العامة الإيرانية على مذكرة تفاهم في مجالات التفتيش والرقابة، أمّا مذكرة التفاهم الثالثة فكانت بشأن السّجناء لدى البلدين، ووقّعها من الجانب الإيراني رئيس مؤسسة السجون.

ووصل رئيس القضاء الإيراني إلى بغداد اللّيلة الماضية على رأس وفد في زيارة تستغرق ثلاثة أيّام بدعوة رسمية من رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان .

ومن المقرّر أن يلتقي السّيد رئيسي الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقام رئيسي والوفد المرافق مساء أمس بزيارة مكان استشهاد قائد قوّة “القدس” للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الدولي.

كما زار آية الله رئيسي والوفد المرافق له مساء أمس مرقد الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد عليهما السلام في مدينة الكاظمية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.