بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد.. إسقاط طائرة تجسّس للعدوان السعودي في مأرب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2021 - 12:27 مساءً
بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد.. إسقاط طائرة تجسّس للعدوان السعودي في مأرب

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي في مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان أن الطائرة المقاتلة أسقطت بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد أثناء قيامها بأعمال عدائية في الأجواء اليمنية.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، وتوجيه ضربات دقيقة على الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

ويصل طول جناحي الطائرة إلى 18 مترًا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع 1350 كيلو جرام، ومدى طيرانها الأقصى خمسة آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين خمسة آلاف وسبعة آلاف متر.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية قد أعلن في وقت سابق عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط بصاروخ باليستي جديد لم يكشف عنه بعد وحقق إصابات دقيقة ومباشرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.