واشنطن تعلن رفع “أنصار الله” من قائمة الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 11:01 صباحًا
واشنطن تعلن رفع “أنصار الله” من قائمة الإرهاب

دعت وزارة الخارجية الأمريكية حركة أنصار الله اليمنية بوقف تقدمها نحو مأرب ووقف كلّ العمليات العسكرية والعودة لطاولة المفاوضات، متجاهلة إستمرار العدوان السعودي المدعوم من قبلها والحصار الغاشم على أبناء الشعب اليمني الأعزل المستمر منذ نحو 6 سنوات، وإستبعدت الولايات المتحدة الحركة من قائمة ما تصنّفه بالتنظيمات الإرهابية، بحسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية.

وقالت وزارة الخزانة إنّ وزارة الخارجية الأمريكية ألغت اليوم 16 شباط/فبراير إدراج أنصار الله في قوائم العقوبات، ونتيجة لذلك لم تعد أنصار الله محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلّقة بالإرهاب العالمي، وقواعد العقوبات ضدّ المنظّمات الإرهابية. أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتّوافق مع التّعديلات”، حسب تعبيرها.

وأضافت وزارة الخزانة أنّه من الآن فصاعدًا، يتعيّن على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع جماعة أنصار الله، ما لم يكن هناك أشخاص أو أنشطة أُخرى خاضعة للعقوبات.

وفي السياق، طلبت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان حركة أنصار الله على وقف تقدمهم صوب مأرب ووقف كل العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات”.

لم يطل الرد من قبل حركة أنصار الله على بيان الخارجية الأميركية حتّى علّق رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض والناطق بإسم الحركة محمد عبد السلام قائلاً إنّه “على المعتدي إيقاف عدوانه وحصاره، ونحن جاهزون للتّعاطي بإيجابية”.

وأضاف عبد السلام “نحن من يدعو لعمل سياسي بنّاء وناجح بعد وقف شامل للعدوان وفكّ للحصار”، مؤكّدًا أنّه لن يكتب النّجاح لأي عملية سياسية تحت النار والحصار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.