بوساطة روسية.. صفقة تبادل مرتقبة بين سوريا والاحتلال

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 11:41 صباحًا
بوساطة روسية.. صفقة تبادل مرتقبة بين سوريا والاحتلال

حرصًا منها على تحرير مواطنيها من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل والأثمان الممكنة، أفادت وكالة “سانا” أن العمل يجري في سوريا على تحرير مواطنين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون العدو.

وبحسب المصادر السورية التي تحدّثت لـ”سانا”، فإن عملية التبادل تجري حاليًا عبر وساطة روسية لتحرير السوريين نهال المقت وذياب قهموز الأسير السوري من أبناء الجولان السوري المحتل في عملية تبادل سيُطلق خلالها سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى منطقة القنيطرة بطريق الخطأ، حيث اعتقلت من قبل الجهات المختصة السورية.

بالموازاة، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة سجون الاحتلال استدعت صباح اليوم الأسير السوري ذياب قهموز المعتقل منذ عام 2016 لإبلاغه بقرار الإفراج عنه إلى سوريا، وذلك بموجب صفقة بين سوريا والاحتلال وبوساطة روسية.

وأوضح نادي الأسير أنه حتى الآن تجري مفاوضات حول نقله إلى سوريا أو إلى قريته الغجر في الجولان المحتل، حيث يصرّ الأسير على أن يُفرج عنه إلى قريته.

ولفت نادي الأسير إلى أن عملية تبادل جرت في شهر نيسان/أبريل عام 2019، بين سوريا والاحتلال الإسرائيلي بوساطة روسية، جرى بموجبها تسليم جثمان الجندي الإسرائيلي “زخاريا باومل” الذي فُقد في معركة “السلطان يعقوب” عام 1982 خلال الاجتياح الإسرائيلي لبيروت، مقابل الإفراج عن أسرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.