الصين تدعو الولايات المتحدة لعودة غير مشروطة إلى الاتفاق النووي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 9:53 صباحًا
الصين تدعو الولايات المتحدة لعودة غير مشروطة إلى الاتفاق النووي

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ إن بلادها تؤمن دومًا بأن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي هي الطريق الصحيحة الوحيدة للخروج من المأزق.

وخلال مؤتمر صحفي، أشارت هوا إلى أن القضية النووية الإيرانية تمر بمرحلة حرجة وسط وجود الفرص والتحديات معًا، داعية جميع الأطراف إلى تعزيز الشعور بالإلحاح، والدفع من أجل عودة غير مشروطة للولايات المتحدة إلى الاتفاق في أقرب وقت ممكن، ورفع جميع العقوبات المفروضة على إيران.

ولفتت إلى أن الصين تدعو جميع الأطراف إلى التحلّي بالهدوء وضبط النفس، والامتناع عن الإجراءات التي تؤدي إلى تفاقم التوترات، وإفساح المجال أمام الجهود الدبلوماسية.

وأوضحت هوا أن “الصين تدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران في معالجة قضايا الضمانات من خلال الحوار والتشاور، وتأمل في أن تلعب جميع الأطراف المعنية دورًا بناء في هذا الصدد”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.