العواصف الشتوية تكبِّد أمريكا 50 مليار دولار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 9:30 صباحًا
العواصف الشتوية تكبِّد أمريكا 50 مليار دولار

توقّعت تقديرات أميركية حديثة أنَّه قد يصل التَّأثير الإقتصادي الإجمالي للعواصف الشتوية التي تجتاح ولاية تكساس والولايات الأخرى من الساحل الشرقي حتى الغربي إلى 50 مليار دولار.

وقال جويل مايرز من شركة “أكوويزر” المختصة بدراسة التأثيرات الإقتصادية للطقس العاصف، إنَّه “لقد شهدنا أحد أشد الأنماط العاصفة التي عرفناها منذ عقود. تفاقم الضّرر بسبب درجات الحرارة الباردة القياسية التي وصلت إلى ساحل الخليج هذا الأسبوع”.

وكذلك يعتمد تقدير “مايرز” للضّرر الذي يتراوح بين 45 مليار دولار و50 مليار دولار على تحليل يتضمّن طرقًا مستقلة لتقييم جميع التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للعاصفة الهائلة، حيث تمّ حساب التّقديرات لتكاليف انقطاع التيار الكهربائي للشركات والأفراد.

ولفت إلى أنَّ تحليل شركته تضمَن الأضرار التي لحقت بالمنازل والشّركات، بالإضافة إلى محتوياتها، وخسائر الوظائف والأجور، وأضرار البنية التّحتية، والنّفقات الطبية، وعمليات الإغلاق، من بين أمور أخرى.

وكانت مستشارة الأمن الداخلي الأمريكي، ليز شيروود، قد قالت أمس الخميس أنَّ مليون شخصًا على الأقل في الولايات المتّحدة ما زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي بسبب عاصفة الشتاء الشديدة.

ويُشار إلى أنَّ أكثر من 4 ملايين أمريكي عانوا من انقطاع التيار الكهربائي هذا الأسبوع، وفقًا لموقع “باور أوتاج” الأمريكي، بما في ذلك أكثر من 3 ملايين داخل تكساس وحدها، وظلّ نحو نصف مليون شخص من دون كهرباء في الولاية حتّى منتصف الخميس.

انقطاع التيار الكهربائي المتواصل في تكساس، كان الأول من نوعه منذ عقد من الزمن، وتزامن مع موجة البرودة غير مسبوقة والتي أحدثت فوضى في أسواق الطاقة الأمريكية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.