الكويت: لا اجتماعات لمجلس الأمة لمدّة شهر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 9:31 صباحًا
الكويت: لا اجتماعات لمجلس الأمة لمدّة شهر

بمرسوم أميري رسمي، أعلن مجلس الوزراء الكويتي تأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة، لمدة شهر، اعتبارا من أمس الخميس استنادا إلى المادة 106 من الدستور.

جاء ذلك في بيان مقتضب نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية وكذلك حساب مجلس الوزراء على “تويتر”.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية إن “المادة 106 تنص على أن للأمير أن يؤجل، بمرسوم، اجتماع مجلس الأمة لمدة لا تجاوز شهرا، ولا يتكرر التأجيل في دور الانعقاد الواحد إلا بموافقة المجلس ولمدة واحدة، ولا تحسب مدة التأجيل ضمن فترة الانعقاد”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرسوم الأميري جاء وسط تأخر رئيس الوزراء المكلف صباح الخالد في إعلان تشكيلته الحكومية الجديدة، وهو الأمر الذي أرجعته مصادر إلى جملة من الأسباب، أبرزها الاعتذارات الكثيرة، والعزوف عن قبول المناصب الوزارية.

ونقلت “القبس” عن مصادر مطلعة أن “حالة الاحتقان والتصعيد من قبل أعضاء مجلس الأمة ضد الحكومة المرتقبة حتى قبل إعلانها، باتت تلقي بظلالها على من يعرض عليهم المنصب، الذين لا يريدون الدخول في مواجهات مع النواب من جهة، ويوقنون مع استمرار التصعيد النيابي بقصر عمر الحكومة من جهة أخرى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.