اليمنيون يصدحون: حصار تحالف العدوان يقتلنا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 12:56 مساءً
اليمنيون يصدحون: حصار تحالف العدوان يقتلنا

منذ الصباح، خرج اليمنيون في مظاهرات حاشدة في البيضا وصعدة وذمار والضالع ضمن مسيرات “حصار تحالف العدوان الأميركي يقتل الشعب اليمني”، رافعين شعارات الموت لأمريكا وأخرى تحثّ على المضي في تحرير مأرب.

بيان مسيرة صعدة أدان استمرار الحصار والعدوان على أبناء الشعب اليمني، كما الصمت الأممي والدولي تجاه جرائم العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية، وحمّل الولايات المتحدة الأمريكية ودول العدوان المسؤولية الكاملة تجاه معاناة الشعب اليمني نتيجة الحصار.

وأضاف “نعلن تأييدنا الكامل لتحرير مأرب وكل شبر في الوطن من ميليشيات العدوان وقواه العدوانية”، مشيرًا إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار.

اليمنيون يصدحون: حصار تحالف العدوان يقتلنا

ودعا البيان القوة الصاروخية والطيران المسير إلى دك معاقل العدوان ومؤسساته الحيوية، معتبرًا أنه “ليس من العدل بقاء العدوان آمنًا مطمئنًا وشعبنا يعاني حتى في لقمة عيشه”.

واعتبر بيان مسيرة ذمار، المحافظة التي تبعد حوالي 130 كيلو مترًا جنوب مطار العاصمة صنعاء، أن “الحصار الأمريكي على اليمن هو جريمة إبادة جماعية، وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية”، محملًا أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

وأشار البيان إلى أن ما تروج له دول العدوان من شعارات زائفة عن مراعاتها الجانب الإنساني تضليل خبيث للتعمية على حصارها الظالم الشعب اليمني.

وطالب البيان “دول العدوان بالإفراج الفوري عن السفن التجارية المحتجزة والتي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية”، لافتًا إلى أن “السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية”.

وأضاف أن “دعوة مجلس الأمن بوقف الهجمات على السعودية غير مستغرب فهو منحاز كليًا لتحالف العدوان، والتحريض الأمريكي وراء تلك الدعوة المدانة والمرفوضة”.

وتابع “نجدد ثبات موقفنا واستمرار تحركنا في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكنا المشروع بحقنا في الدفاع عن بلدنا بكل الوسائل الممكنة والمشروعة”.

ودعا البيان “أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني المظلوم المحاصر ورفع الصوت عاليًا في وجه دول العدوان لترفع حربها العدوانية العبثية وترفع الحصار عن الشعب اليمني”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.