مناورة عسكرية مشتركة بين كيان العدو والهند

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 12:56 مساءً
مناورة عسكرية مشتركة بين كيان العدو والهند

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن سلاح الجو في كيان العدو أجرى الأسبوع الماضي مناورات عسكرية في الهند بمشاركة سلاح الجو هناك.

وقالت الصحيفة إنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها سلاح الجو الإسرائيلي بتدريبات في الهند، لكنها المرة الأولى التي تسمح بها الرقابة العسكرية “الإسرئيلية” بنشر الخبر.

وشارك في المناورات السرب 103 والذي استخدم طائرة من طراز “شمشون” وطائرة C-130J من انتاج شركة لوكهيد مارتن والتي يمتلك سلاح الجو سبعاً منها موجودة في قاعدة “نفطيم” جنوب فلسطين المحتلة، في حين يمتلك الجيش الهندي ستاً منها.

وذكرت الصحيفة أن طائرة “شمشون” قامت بعدّة جولات بمشاركة الطائرات الهندية “سوبر هركليز”، والتي حلّقت على ارتفاعات غير عادية وفي ظروف صعبة، إذ هبطت صباح اليوم في فلسطين المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن للأجهزة الإسرائيلية والهندية علاقات عمل مكثفة، إذ يصف سلاح الجو الاسرائيلي نظيره الهندي كـ”شريك استراتيجي”.

وبيّنت الصحيفة أنه رغم هذه العلاقة القوية، إلّا أنها ظلّت غير مكشوفة كثيرًا على مدار السنوات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.