فضل الله: التدويل يشكل خطر وجودي على لبنان والمعالجة تبدأ من الداخل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2021 - 9:56 صباحًا
فضل الله: التدويل يشكل خطر وجودي على لبنان والمعالجة تبدأ من الداخل

اشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله الى انه بالنسبة لنا فإن الشتم والسباب هي نتيجة ​العجز​ والضعف، وهم لا يملكون الحجة والدليل، وكنا نتوقع تصرف مختلف حول ما حصل في ​بكركي​ امس، واعتبر بان هناك من يتلطى خلف بكركي.

وشدد فضل الله في تصريح تلفزيوني، على ان ​حزب الله​ يرى بأن التدويل يشكل خطر وجودي على ​لبنان​، متسائلا “ماذا فعل التدويل في ​سوريا​ و​ليبيا​ و​العراق​؟” ومن يريد التمسك ب​إتفاق الطائف​ يجب ان لا يدعو الدول الى لبنان لحل ازمتنا، بالرغم ان هذه الدول ليس لديها الوقت لاحد. واكد بان المعالجة تبدأ من الداخل.

اضاف “نحن نحترم مرجعية بكركي لفئة من اللبنانيين، ونحن لا نريد اي انقسام بين اللبنانيين، وهناك من حاول استغلال بكركي لتكريس التباعد والانقسام الطائفي، ولكن السؤال اليوم “اذا لم نستطع التفاهم في الداخل نسلم نفسنا للخارج؟”. وذكر بانه منذ العام 1948 واسرائيل لم تحيدنا عن الحروب والازمات، كما ان داعش لم تحيدنا.

وشدد على ان سياستنا لا تقوم على المقاطعة بل على التلاقي والنقاش، ونحن لدينا ادلتنا وحجتنا، واكد ان التواصل مع بكركي لم ينقطع. ولفت الى انه كان هناك تواصل مباشر حتى مرحلة كورونا، واليوم هناك تواصل هاتفي، وقبل ما حصل امس في بكركي بيومين كان هناك اتصال مباشر من قيادة حزب الله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.