الإرهاب المحلي يتفشّى في الولايات المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 9:49 صباحًا
الإرهاب المحلي يتفشّى في الولايات المتحدة

تناولت صحيفة “نيويورك تايمز” ما قاله مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (الـ FBI) كريستوفر راي عن الإرهاب المحلي في أميركا، وذلك خلال جلسة أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي.

وأشارت الصحيفة إلى تحذير راي من أن الإرهاب المحلي “يتفشى في كافة أنحاء البلد”، وإلى وصفه اقتحام مبنى الكونغرس في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بالإرهاب المحلي.

كما لفتت الصحيفة إلى ما كشفه راي عن أن عدد التحقيقات حول الإرهاب المحلي منذ أن تولى منصبه عام ٢٠١٧ وصل إلى ٢٠٠٠ تحقيق، منبهة إلى ما بيّنه عن أن عدد العنصريين البيض الذين اعتقلوا عام ٢٠٢٠ ارتفع قرابة ثلاثة أضعاف مقارنة مع عام ٢٠١٧.

وفي سياق متصل، سلّط موقع “أكسيوس” الضوء على تقرير صدر عن البنتاغون والذي حذّر من أن المتطرفين المحليين في الولايات المتحدة يشكلون تهديدًا خطيرًا للجيش الأميركي، إذ يحاولون تجنيد العسكريين الأميركيين.

وأشار الموقع إلى ما ورد في التقرير عن أن التطرف المحلي داخل الجيش أصبح يشكل قلقًا متزايدًا خلال الأعوام الأخيرة.

كما لفت إلى ما جاء في التقرير عن تركيز الجماعات المتطرفة في أميركا على تجنيد العسكريين بهدف كسب الشرعية وتعزيز قدراتها على تنفيذ الهجمات.

ونبّه الموقع إلى مضمون التقرير حول أن بعض عناصر الجيش الأميركي قاموا بتأسيس جماعات من النازيين الجدد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.