روحاني: العودة إلى الإتفاق النووي لا تتحقّق عبر البيانات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 9:49 صباحًا
روحاني: العودة إلى الإتفاق النووي لا تتحقّق عبر البيانات

قال الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني اليوم الأربعاء “إذا كانت هناك إرادة جدية لرفع الحظر عن طهران سنتراجع عن خطوات خفض إلتزاماتنا النووية”.

وأكد روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء أنه “إذا إلتزمت جميع الأطراف بتعهداتها في الإتفاق النووي فسنفعل ذلك”، مضيفًا “شهدنا تغييرًا بسيطًا في تصريحات الإدارة الأمريكية ولم نشهد تغييرًا عمليًا في سياستها تجاه طهران”.

وتابع أنه “إذا كانت هناك إرادة جدية لرفع العقوبات طهران ستتراجع عن خطوات خفض إلتزاماتها النووية”، داعيًا الإدارة الأميركية أن “تعلن بوضوح خطأ سياسات الإدارة السابقة وتقدم التعويضات عن خسائرنا”.

ولفت روحاني إلى أن “الإتفاق النووي يعتبر أهم اتفاقية سياسية وقعتها ايران في تاريخها وقامت في هذا الإتفاق بعمل جبار”، وتابع “تبيّن للجميع قدرتنا على القيام بكل مانحتاجه في مجال نصب اجهزة الطرد المركزي”.

وقال إن “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعترفت بأخطاء الإدارة السابقة لكنها لم تقدم على أي خطوة جدية في رفع العقوبات”، مؤكدًا أنه لا تتوفر الإرادة الحقيقية لدى واشنطن لرفع العقوبات عن طهران، والعودة إلى الإتفاق النووي.

وأوضح روحاني أن الإدارة الأمريكية الجديدة غيّرت أسلوب خطاب واشنطن وأقدمت على خطوة عملية عبر سحب طلب إعادة فرض العقوبات الدولية في مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن “القضية الأساسية بالنسبة لإيران هي رفع العقوبات، وأنه هناك تغييرًا أمريكيًا في التصريحات، لكن سياسة واشنطن تجاه إيران لم تتغيّر”.

وأشار إلى أن “العودة إلى الإتفاق النووي لا تتحقّق عبر البيانات وإطلاق الشعارات، ونحن بانتظار الخطوات العملية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.