وزير الطرق والتنمية الإيراني: بناء محطة “جاسك” يتيح لنا تصدير النفط خارج مضيق هرمز

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 10:43 صباحًا
وزير الطرق والتنمية الإيراني: بناء محطة “جاسك” يتيح لنا تصدير النفط خارج مضيق هرمز

أكّد وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني محمد إسلامي أن بناء محطة جاسك ببحر عمان سيتيح إمكانية تصدير النفط من خارج مضيق هرمز والخليج.

وكانت إيران قد بدأت منذ فترة بتنفيذ مشروع مدّ خط أنابيب لنقل النفط من منطقة” غورة” في بوشهر إلى جاسك على خليج عمان، بمسافة تتجاوز 1000 كم على اليابسة دون المرور بمضيق هرمز.

من جهة ثانية، أكد إسلامي أنه سيتم البدء قريبًا بمشروع بناء ثاني ميناء يتصل بالمحيط وتحديدًا في منطقة ” كوه مبارك” في جاسك على خليج عمان، بعدما تم بناء الأول أي مرفأ ” تشابهار” الذي ستبدأ مرحلته التطويرية الثانية في المدى القريب أيضًا.

وشدد على أن جاسك ومنطقة ” كوه مبارك” ستشهدان أضخم محطة تصديرية للنفط وأكبر ميناء متصل بالمحيط خارج المضيق.

واعتبر وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني أن شواطئ مكران على خليج عمان تتسم بآفاق مستقبلية مشرقة على خلفية إشرافها على المحيط الهندي والمياه الحرة والقطب الجنوبي، وتحظى بفرص إقتصادية أضخم من الناحية الجنوبية للخليج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.