لجين الهذلول أمام المحكمة مجددًا.. لا تعويل على قضاء آل سعود

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مارس 2021 - 3:26 مساءً
لجين الهذلول أمام المحكمة مجددًا.. لا تعويل على قضاء آل سعود

تترقب الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرًا لجين الهذلول، اليوم الأربعاء، جلسة جديدة لنظر الاستئناف الذي قدمته لرفع المراقبة وحظر السفر عنها، على الرغم من أن التوقعات تشير إلى أنّها لن تنتزع أيّ حق في ظلّ قضاء سعودي يهدف إلى خدمة النظام القمعي.

ونشرت “لجين” أمس الثلاثاء، تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر” مشيرة إلى أن غدًا سيكون يومًا حافلًا، دون أن تذكر صراحة ما تقصده.

وكتبت لجين الهذلول في تغريدتها كلمة “غدًا” باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، مع صورة “GIF” لشخصية كرتونية تُشبه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من مسلسل الرسوم المتحركة الساخر “Our Cartoon President”، الذي بُثّ عام 2018 على شبكة “شوتايم”.

ولم تذكر لجين ما تقصده بما سيحدث غدًا، بينما كشفت شقيقتها لينا الهذلول، أن اليوم الأربعاء سيكون موعد جلسة المحكمة للنظر في الاستئناف الذي تقدمت به لجين بعد إطلاق سراحها.

وقدمت لجين الهذلول الثلاثاء الماضي، إلى محكمة الاستئناف طلبًا “للاعتراض على تفسير التهم والإدانة المبنية عليها” و”طلب رفع حظر السفر عنها وعن أسرتها”، وفقًا لما ذكرته شقيقتها، وذلك بعد إطلاق سراحها في 10 شباط/ فبراير الماضي.

واعتُقلت لجين الهذلول، في 18 أيار/مايو 2018، بتهم عدة من بينها “التعامل مع جهات خارجية” و”التجاوز على الثوابت الوطنية والدينية”، حسب ادعاءات النظام.

وفي 10 شباط/ فبراير الماضي، أطلقت السلطات السعودية سراح لجين، بعد مرور أكثر من 1000 يوم على احتجازها، بينما لا تزال خاضعة للمراقبة لمدة 3 سنوات وممنوعة من السفر لمدة 5 سنوات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.