صندوق إماراتي بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان العدو

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 مارس 2021 - 1:54 مساءً
صندوق إماراتي بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان العدو

تواصل الإمارات مساعيها لتعميق تطبيعها مع العدو الصهيوني، إذ أعلنت يوم أمس عن إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار بهدف الاستثمار في الأراضي المحتلة في قطاعات مختلفة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه من خلال الصندوق ستقوم أبو ظبي بالاستثمار “ضمن قطاعات استراتيجية تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها” في الأراضي المحتلة.

وبحسب موقع “إسرائيل نيوز 24″، جاء هذا الإعلان بعد مكالمة هاتفية بين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بحثا فيه تقدم العلاقات الثنائية في ضوء الاتقاف الذي جرى توقيعه بين الجانبين.

ووقع كيان العدو في 15 أيلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات، لتصبح أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الكيان، في حين تعتبر البحرين الرابعة، ثم السودان وأخيرًا المغرب، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

ويتطلع الجانبان إلى جني ثمار تطبيعهما وتحقيق أرباح سريعة خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية السلبية لأزمة تفشي وباء “كورونا”، وقد جرى توقيع اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.