حماس: خيارنا المشاركة في قائمة موحدة قاعدتها الأساسية الثوابت الفلسطينية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 مارس 2021 - 11:58 صباحًا
حماس: خيارنا المشاركة في قائمة موحدة قاعدتها الأساسية الثوابت الفلسطينية

أعلن الناطق الإعلامي باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، أن الخيار الأمثل لحركته هو المشاركة بالانتخابات ضمن قائمة وطنية موحدة تشمل كل أطياف اللون السياسي، وذلك لمواجهة التحديات الراهنة ولتعزيز حالة الشراكة.

وأكد القانوع أن حماس لم تقرر بعد كيف ستكون آلية المشاركة، ولكن إن تعذر تشكيل قائمة وطنية موحدة فهناك خيارات أخرى ستمضي بها، مؤكدا أن الانتخابات مدخل لتحقيق الشراكة السياسية وخطوة لتحقيق وحدة وطنية شاملة.

وأشار إلى أن حماس ترتكز على قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية للمحافظة على حقوق الشعب، مؤكدا أن هناك نقطة التقاء مشتركة بينهم وبين جميع الفصائل بما فيهم حركة فتح في “وثيقة الوفاق الوطني” التي صدرت عن الأسرى عام 2006.

وتابع القانوع، أن أي قائمة مع الفصائل الفلسطينية وحركة فتح ستكون قاعدتها الأساسية هي الثوابت الفلسطينية والمحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني وصياغة خطة لإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني.

وحول استكمال حوارات القاهرة أشار القانوع إلى أن الوفود المشاركة ستغادر اليوم إلى القاهرة.

وفيما يتعلق بالمواضيع التي ستتم مناقشتها قال إنه سيتم استكمال انتخابات المجلس التشريعي على اعتبار أن المجلس التشريعي هو مرحلة أولى لانتخابات المجلس الوطني، ثم الحديث بالمجمل في موضوع المجلس الوطني وكيفية انتخابه وتشكيله في المناطق والساحات التي يتم فيها الانتخاب، مؤكدا على أنهم حريصون على تذليل العقاب، وإزالة أي إشكالية في طريق ذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.