مأرب الى التحرير.. ضربة قاسية لقوى العدوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مارس 2021 - 1:58 مساءً
مأرب الى التحرير.. ضربة قاسية لقوى العدوان

تتجه الأنظار اليوم الى مأرب حيث يسطّر الجيش اليمني واللجان الشعبية البطولات ويحققون الانتصارات بوجه قوى العدوان. في هذا الإطار، أكد عميد المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية اليمنية ورئيس الفريق الوطني للتواصل الخارجي السفير أحمد علي العماد، في مقابلة خاصة مع موقع “العهد” الإخباري أن التصريحات المتتالية لمسؤولين في الإدارة الأميركية الجديدة حول ضرورة إنهاء الحرب في اليمن غير كافية، بل “نريد أعمالًا ومواقف نلمس جديتها على أرض الواقع”.

وردًا على سؤال حول دعوة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن “أنصار الله” إلى وقف الهجمات على مدينة مأرب، شدد العماد على أن “هذا القلق الأمريكي حيال تقدم الجيش واللجان الشعبية باتجاه تحرير مأرب يؤكد مدى الخسارة التي ستلحق بالمشروع الأمريكي في المنطقة ومع ذلك نحن جادون في المضي قدمًا لاستعادة محافظة مأرب الى حضن الوطن”.

ولفت العماد الى الأهمية التاريخية لمحافظة مأرب بالنسبة لليمنيين، فضلًا عن أهميتها من الناحية الاقتصادية أيضًا حيث تضم ثروات طبيعية مثل البترول والغاز، موضحًا أن تحالف العدوان ومرتزقته ينهبون هذه الثروات ويقومون بصرف عائدات النفط والغاز في أعمال تخريبية ضد الوطن والشعب.

مأرب الى التحرير.. ضربة قاسية لقوى العدوان

وشدد العماد في حديثه لـ”العهد” على أن “عملية تحرير مأرب ليست كما قبلها، ستنعكس آثار ذلك على اليمن وعلى المنطقة بأكملها، وسنشهد انكفاء وتلاشيًا للمشروع الأمريكي السعودي في اليمن، ونصرنا في هذه المعركة هو نصر أيضًا لمحور المقاومة”.

وحول ما اذا كانت هناك اتصالات من جهات دولية لبدء مفاوضات لإنهاء الحرب في اليمن، قال العماد “نعم شهدنا في الفترة الأخيرة قلقًا وتحركًا دوليًا باتجاه إنهاء الحرب في اليمن، ولكنه ليس لأسباب إنسانية وإنما بعدما شاهد الغرب صمود الشعب اليمني والانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية”.

العماد توجه بالشكر والتحية والتقدير الى كل أحرار العالم وحركات المقاومة وفي مقدمتهم سيد المقاومة السيد حسن نصر الله، منوّهًا الى أن احرار العالم ساندوا قضية الشعب اليمني في كشف وفضح جرائم تحالف العدوان الأمريكي – السعودي، وشكلوا ضغطًا على هذه الدول المعادية.

كما توجه السفير أحمد علي العماد بالشكر الى موقع “العهد” الإخباري، وتقدم من خلاله بالتحية والتقدير لكل أحرار العالم الذين ساندوا الشعب اليمني بالكلمة الحرة ونظموا الوقفات الاحتجاجية في العديد من العواصم تنديدًا بالعدوان الأمريكي – السعودي بحق اليمن أرضًا وانسانًا. العهد الاخباري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.