“الصحة العالمية” توصي بمواصلة التطعيم بلقاح أسترازينيكا”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 مارس 2021 - 12:00 مساءً
“الصحة العالمية” توصي بمواصلة التطعيم بلقاح أسترازينيكا”

أوصت منظمة الصحة العالمية بمواصلة التطعيم بلقاح أسترازينيكا مشيرة إلى أنّ فوائده تفوق مخاطره.

وأوضحت المنظمة، أنّ حالات تجلّط الدم، الذي حصل لدى عدد من المرضى بعد التطعيم بلقاح أسترازينيكا، هو ثالث أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعًا في العالم، لافتة إلى عدم وجود مؤشرات واضحة على ارتباط الحالات بالتطعيم.

ومن المتوقع أن تصدر اللّجنة الإستشارية لسلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية قرارها بشأن أمان لقاح “أسترازينيكا” يوم غد 18 آذار/ مارس.

وفي وقتٍ سابق أوضحت المديرة التنفيذية للوكالة، إيمير كوك، أن الوكالة تدرس حاليا كلّ الآثار الجانبية لجميع اللقاحات في أوروبا مع التركيز بشكل أكبر على أسترازينيكا، مؤكدةً أنّ لكل دولة الحق في اتّخاذ قرار تعليق استخدام اللقاح على حدة.

وأعلنت فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وهولندا والنمسا وإستونيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ولاتفيا والنرويج والدنمارك وقبرص وسلوفينيا والسويد تعليق التطعيم بلقاح أسترازينيكا البريطاني.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.