اللقاح الروسي في لبنان ابتداءً من 25 آذار الجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 11:02 صباحًا
اللقاح الروسي في لبنان ابتداءً من 25 آذار الجاري

أعلن رئيس مجلس الأعمال اللبناني – الروسي جاك الصراف أن لقاح “سبوتنيك V” الروسي سيصل إلى لبنان على دفعات ابتداء من 25 الشهر الحالي.

وقال الصراف لوكالة “سبوتنيك” إن “الدفعة الأولى من اللقاح ستصل إلى مطار بيروت في 25 آذار/ مارس الجاري”، مشيرًا إلى أن عملية التطعيم الأولى ستبدأ بـ50 ألف لقاح لخمسة وعشرين ألف شخص.

وأضاف الصراف أن “الدفعة الثانية من اللقاح، وعددها 100 ألف جرعة، ستصلنا من روسيا خلال شهر نيسان/ أبريل، على أن تليها دفعات عدد كل منها 200 ألف جرعة كل ستة أسابيع”.

ولفت الصراف إلى أن عملية التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” ستكون عبر منصة وزارة الصحة، ووفق المعايير المحددة من قبل الوزارة”، لافتًا إلى أنه “تم الطلب من وزارة الصحة زيادة عدد مراكز التطعيم لتلبية الطلب على اللقاح”.

وبحسب الصراف، فإن عملية تمويل شراء اللقاح الروسي “جاءت بمبادرة من القطاع الخاص” وذلك بسبب “ضعف إمكانيات الدولة اللبنانية”، مشيرًا إلى أن “القطاع الخاص معني بتأمين اللقاحات لمئات الآلاف من موظفيه الذين أجبرتهم جائحة كورونا على البقاء في منازلهم”.

وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد “كوفيد-19” في آب/ أغسطس العام الماضي، وحتى الآن تمّ تسجيل لقاحين، الأول “سبوتنيك V” ويطوره مركز “غاماليا” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم “إيبيفاك كورونا” يطوره مركز “فيكتور” لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.