إيران: قيمة الإنتاج الصناعي في جابهار تضاعفت خمس مرات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 8:28 صباحًا
إيران: قيمة الإنتاج الصناعي في جابهار تضاعفت خمس مرات

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة منطقة جابهار التجارية والصناعية الحرة جنوب شرق إيران عبدالرحیم كردي أنَّ قيمة الإنتاج الصناعي تضاعفت خمس مرات خلال العامين الماضيين.

وأشار كردي إلى أنَّ الزيادة في الإنتاج الصناعي في هذه المنطقة والتي بدأت منذ عام 2014 برقم يعادل ألف و 240 مليار ريال، استمرّت بالإرتفاع حتى عام 2017.

وأوضح أنَّ قيمة المُنتجات في منطقة جابهار الحرة سجَّلت رقم 5 آلاف و 680 مليار ريال في عام 2017 بزيادة أربعة أضعاف، لافتًا إلى وصول هذا الرقم إلى6000 مليار ريال في عام 2019.

وقُدِّرت القيمة الإجمالية للإستثمار في المشاريع التنموية بمنطقة جابهار الحرة بأكثر من 25 ألف مليار ريال في عام 2020 ، كما قُدِّر حجم المشاريع القابلة للإستثمار بما يزيد عن 9 آلاف و 300 مليار ريال”.

وأكَّد كردي أنّ مجال البنى التّحتية للمواصلات وترانزيت السلع له الحصة الأكبر في المشاريع التنموية في منطقة جابهار الحرة بما يزيد عن 11 ألف مليار ريال، منوهًا إلى زيادة قيمة الصادرات.

وكانت قد انضمَّت مدينة جابها في محافظة سيستان وبلوجستان إلى المناطق الحرة، ما جعل منها بوابةً لتنمية المناطق في جنوب شرق البلاد، وعزَّز دورها في سياق الإزدهار الاقتصادي في داخل الجمهورية، فضلًا عن دورها اللوجستي في الصعيدين الإقليمي والدولي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.