وزير الخارجية الصيني: نقاوم بحزم التّدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 7:33 صباحًا
وزير الخارجية الصيني: نقاوم بحزم التّدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية

أكّد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي على معارضة بلاده الشديدة للتدخلات الأجنبية في شؤونها الداخلية، موضحًا أنّ “الصين تقاوم بحزم التدخل السافر في الشؤون الداخلية لها وتعارض بحزم أكبر العقوبات الأحادية غير القانونية المفروضة على أساس الأكاذيب والمعلومات المضلّلة”.

وطالب وانغ الولايات المتحدة بـ”احترام المصالح الجوهرية للصين وتبني نظرة صحيحة تجاه تنميتها، فالصين ترحب بالحوار استناداً إلى المساواة والإحترام المتبادل، كما أنّها لا توافق على ممارسة مفهوم السيادة والتّفوق في العالم ولا تقبل أن يكون لدولة واحدة القول الفصل في الشؤون العالمية”.

وأضاف أنّ على الولايات المتحدة “الإستجابة بفعالية لتطلّعات بلدان المنطقة والمجتمع الدولي والعمل مع الصين لإظهار الشكل الذي ينبغي أن تكون عليه القوة الكبرى والحفاظ على السلام والإستقرار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي بشكلٍ مشترك”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.