عون: اتفاق الطائف غير مهدّد وملتزمون بتطبيقه

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 11:03 صباحًا
عون: اتفاق الطائف غير مهدّد وملتزمون بتطبيقه

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التزام لبنان تطبيق اتفاق الطائف الذي انبثق منه الدستور والذي يجب أن يكون محترما من الجميع، والعمل استنادًا إلى بنوده لا سيما في كل ما يتصل بإنشاء السلطات الدستورية وعملها وانحلالها.

واعتبر الرئيس عون أن “كل ما يقال خلاف ذلك أو يوحي بأن اتفاق الطائف مهدد، هو كلام لا يستند إلى الواقع وتروجه جهات معروفة ومعنية بالتأليف”، مذكرًا بأن “رئيس الدولة هو الوحيد الذي يقسم اليمين على الدستور للمحافظة عليه”.

أتت مواقف الرئيس عون خلال استقباله الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في قصر بعبدا، حيث رحب بأي مبادرة تقوم بها الجامعة لحل الأزمة اللبنانية الراهنة.

وأضاف أن “الاهتمام الذي تبديه الجامعة العربية حيال لبنان هو موضع تقدير، لأن لبنان من مؤسسي الجامعة والحريصين على احترام ميثاقها وكل القرارات التي تصدر عنها والتعامل معها بإيجابية”.

وشرح الرئيس عون للسفير زكي الأسباب التي حالت حتى الان دون تشكيل الحكومة والعراقيل التي وضعت في سبيلها.

وكان الأمين العام المساعد السفير زكي، نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور احمد أبو الغيط وتمنياته بان يتوصل الافرقاء اللبنانيون الى حلول للازمات التي تعصف حاليا بلبنان، واضعا إمكانات الجامعة بتصرف أي خطوة تساعد على تسهيل الاتفاق بين الأطراف اللبنانيين في المجالات كافة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.